زواج التجربة وحل أزمة الطلاق ، صاحب مبادرة جواز التجربة العقد شرعي علي سنة الله ورسولة

زواج التجربة وحل أزمة الطلاق ، صاحب مبادرة جواز التجربة العقد شرعي علي سنة الله ورسولة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد المحامي أحمد مهران أن زواج التجربة شرعي تمامًا وشروط العقد سارية. كان هدف المالك من مبادرة الزواج التجريبي هو تقليل معدلات الطلاق ، خاصة في مصر ، حيث قال إن الفتيات في سن العشرين لا يدركن ولا يدركن المسؤولية ، لذلك هناك الكثير من القضايا العائلية التي تؤدي إلى الطلاق تحدث في في السنوات الأولى للزواج ، أحمد مهران متخصص في شؤون الأسرة ، وأشار إلى أن نسبة الطلاق تجاوزت الحدود ، ففكر في مبادرة جواز السفر بالتجربة.

تجربة الزفاف

تجربة الزفاف في مصر

وأشار إلى أن عقد الزواج له شروط يتفق عليها الطرفان ، الزوج والزوجة ، ويوقع كل منهما على هذه الشروط ، مثل عمل الزوجة أو رفض الزوجة الزواج من أحدهما. وغيرها وغيرها من المشاكل التي تظهر أثناء فترة الزواج. ويختلف الطرفان في ذلك ، فتنشأ مشاكل ويحدث الطلاق ، مشيرة إلى أن هذه الشروط لا تمنع الشرع أو تقنن بالمحرم ، وعند مخالفة هذه الشروط يتحمل الطرف الآخر الخسائر لأنه خالف الشروط من العقد ، ويلزم الزوج تطليق زوجته إذا خالف هذه الشروط. لذلك جاء الزواج تحت الاختبار لحل هذه المشاكل قبل ظهورها ، وتفاقمت أزمة الطلاق.

الأزهر وزواج التجربة

Al-Azhar Al-Sharif résout la controverse sur les sites de réseaux sociaux concernant le passeport temporaire, car Al-Azhar dit que le passeport temporaire est limité à une période spécifique, que ce soit un an, deux ou trois, et chacun des époux est dans une maison familiale, à condition qu’une date de rencontre soit convenue entre eux et que des conditions particulières soient fixées dans le contrat civil Cela contredit le bon instinct humain pour lequel les maisons familiales sont construites et la famille est formée d’enfants و آخرون. فهو يشبه إلى حد كبير الزواج المؤقت الذي حرمته الشريعة فهو زواج مؤقت أو زواج مشروط.

اقرأ أيضا :  بنات للزواج 2021، ارقام جديدة ومحدثة كل يوم

والخلاصة: إن الزواج المؤقت تحت الاختبار باطل وكل ما فيه الزنا لا قدر الله.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً