صور سيد قشطة ومعلومات عن سيد قشطة

صور سيد قشطة ومعلومات عن سيد قشطة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صور سيد قشطة ومعلومات عن سيد قشطة

سيد قشطة هو الاسم المصري المعروف لحيوان (فرس النهر) ، وقد أطلق عليه سيد قشطة لأنه كان الاسم الأول الذي أطلق على أول فرس نهر في حديقة حيوان الجيزة ، ثم ارتبط هذا الاسم بالعائلة بأكملها. سمي فرس النهر بهذا الاسم نسبة إلى الاسم اللاتيني لهذا الحيوان ، واسمه باللاتينية هو فرس النهر ، وفرس النهر يعني الفرس ، بينما البوتاموس تعني النهر.

يعتبر فرس النهر من الحيوانات الكبيرة ، لأنه الأكبر في العالم بعد الفيل ، فهو يزن حوالي 3 أطنان ، ويعيش في المتوسط ​​لفترة طويلة تتراوح من 40 إلى 50 سنة ، وأطول فترة أن يعيش فرس النهر ويقدر عمره بـ 61 سنة وقد سميت أنثى باسمه. عاش (Tanga) في إحدى حدائق Mieung في ألمانيا ، ويعتبر فرس النهر حيوانًا مهددًا بالانقراض بسبب تعرضه المتكرر للذبح غير المشروع من أجل الحصول على لحومه وجلده وأنيابه.

صفات السيد قشطة

يتميز فرس النهر بأنه حيوان اجتماعي ، يفضل العيش في مجموعات كبيرة بين عدد كبير من أنواعه ، حيث من الممكن أن يعيش في قطيع من حوالي أربعين حيوانًا من فرس النهر ، ويعتبر حيوانًا شبه مائي ، أعلاه يتوزع بين الماء وأحياناً في الطين ليحافظ على ترطيب بشرته وجسمه.
يمتلك فرس النهر أحد أقوى فكوك أي عالم حيواني ، وما يميزه عن غيره من الحيوانات أنه يمتلك أحد أقوى جلود الحيوانات ، مما يجعله درعًا وقائيًا له ، خاصة أنه يحميه من التماسيح التي تعيش. في نفس المناطق التي يعيش فيها.
فرس النهر ليس حيوانًا معاديًا ، ولكنه شرس جدًا عندما يهاجم أي حيوان آخر ، وله سرعة عالية جدًا في الماء على الرغم من وزنه الثقيل جدًا.

حضور السيد قشطة

تم العثور على أفراس النهر في البحيرات والأنهار في أفريقيا ، وتحب أفراس النهر العيش في الأماكن الباردة حيث لا يتجمد الماء ، حيث يعتمد على الماء في العيش ، وهناك أعداد كبيرة من أفراس النهر تعيش في مصر على ضفاف النيل ، حيث إنه يمثل بيئة مواتية لحياتهم ، لكنها انقرضت.
توجد أفراس النهر الآن في البحيرات والأنهار في أوغندا والسودان والصومال وكينيا ، بالإضافة إلى الكونغو والحبشة وتنزانيا وموزمبيق.

حياة سيد قشطة

التكاثر
تبدأ إناث أفراس النهر في التزاوج عندما تصل إلى سن الخامسة أو السادسة ، بينما الذكور عند بلوغهم سن 5 إلى 7 سنوات ، وتحدث عملية التزاوج هذه في الماء ، وبالتالي تعتبر أفراس النهر من القلة القليلة جدًا. الثدييات التي تلد في الماء وعلى عكس بقية الحيوانات التي تلد بأعداد كبيرة ، فإن أنثى فرس النهر تلد طفلاً أو يمكنها أن تلد توأماً.

مراحل النمو
عندما يولد فرس النهر الصغير يزن حوالي 25-45 كيلوجرامًا ، ويمكن أن يصل طوله عند الولادة إلى حوالي 127 كيلومترًا ، وبعد الولادة يخرج هو وأمه من الماء ، من أجل إرضاعه. يكمل عامه الأول.

تغذية
يتغذى فرس النهر على الأعشاب ، حيث يأكل حوالي 36 كيلوجرامًا في اليوم ، ويمكنه أيضًا أن يتغذى على الثمار التي يحصل عليها أثناء بحثه اليومي عن الطعام ، وهناك تقارير تفيد بأن فرس النهر يأكل اللحوم ويفترس ويصطاد الحيوانات الأخرى حتى يأكل منها. جنسه

صورة سيد قشطة

اقرأ أيضا :  شعر عن الصديق , خواطر وكلمات عن الاصدقاء , صور صداقة مكتوب عليها ابيات شعر عن الصداقة 2021
‫0 تعليق

اترك تعليقاً