صور هامستر معلومات عن الهامستر

صور هامستر معلومات عن الهامستر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الهامستر صور الهامستر المعلومات

يُطلق على الهامستر أيضًا (يُعرف أيضًا باسم الهامستر) ، ويعتبر علميًا فصيلة من القوارض ، فئة من الفقاريات ، فئة من الثدييات ، يشبه الهامستر شكل الفأر بشكل واسع جدًا وهو قريب أيضًا من شكل أرنب. جسمه مغطى بالفراء ، وله ألوان متعددة تختلف من لون إلى آخر ، بين الأبيض والأسود والعسلي والرمادي والأصفر ، أو يمكن أن يكون مزيجًا بين هذه الألوان. هناك أنواع عديدة من الهامستر ، بما في ذلك الهامستر السوري ، والهامستر الروسي ، والهامستر الشتوي الأبيض ، والهامستر القزم ، والهامستر الصيني.

صفات الهامستر

يتميز الهامستر بكونه ينام طويلا جدا ، فهو ينام معظم النهار ، ويتميز برائحة قوية جدا وسمع ، على عكس حاسة البصر ، لأن بصره ضعيف جدا. يعرض على القط أن يستكشف ويشبع رغبة الفضول الموجودة فيه بدلًا من الهرب بعيدًا ، ومن الغريب بالنسبة للهامستر أن تستمر أسنانه في النمو ، وتستمر في النمو ، لذلك يجب عليه الحذر منها وتبريدها أولاً للطبيب البيطري الذي يتبعه ، وإذا كان الهامستر يعاني من مشكلة قلة الطعام لفترة طويلة ، فإن رد فعله يكون انتحارياً ويفعل ذلك بالغرق في الماء.

وجود الهامستر

تم العثور على الهامستر في مواقع متعددة ومتناثرة ، حيث يمتد موقعه من وسط أوروبا إلى سيبيريا ومنغوليا والصين وكوريا الشمالية في الشمال ، ومن سوريا إلى باكستان في الجنوب. على سبيل المثال ، يعيش الهامستر السوري في منطقة محدودة في شمال سوريا ، بينما يعيش الهامستر الأوروبي في وسط أوروبا وغرب سيبيريا وشمال غرب الصين.

حياة الهامستر

التكاثر
يمكن للهامستر بشكل عام أن يقدر عمره بعامين ، وبالنسبة للأنثى ، لا يمكنها التكاثر إلا عندما تبلغ عامًا واحدًا ، على عكس الذكر الذي يمكنه التكاثر في سن الثانية. والهامستر حيوان سريع التكاثر إلى حد كبير ، حيث تقدر فترة الحمل في إناث الهامستر بحوالي 16 يومًا من العمر ، ومن الممكن أن تتأخر عن هذه الفترة أو مبكرًا في حالتها ، لكن هذا يؤثر عليها إلى حد كبير ، ويعتبر سيئًا في كلتا الحالتين ، عاجلاً أم آجلاً.

مراحل النمو
يولد الهامستر بعد فترة حمل تقديرية تتراوح بين 15-18 يومًا من الحمل ، وتلد الأم في كل مرة ما يقرب من 5 إلى 17 من الهامستر ، عندما يولد الهامستر يبدو كثيرًا مثل القطة حيث يكون غير مكتمل وغير مكتمل تحتاج إلى بيئة دافئة وعناية كبيرة حتى تنتهي مرحلة النمو وتنتهي جميع أعضائها ، بحيث يبدأ الجلد في أخذ الصبغة ، ثم تبدأ الأذنان في الانفجار ، ثم يبدأ الشعر الطبيعي في الظهور ، وأخيراً تبدأ العيون في الانفتاح.

تغذية
يحتاج الهامستر إلى العديد من العناصر الغذائية يوميًا ويجب أن يكون متاحًا مثل البروتين والفيتامينات ، ويتغذى الهامستر على الأطعمة من أصل نباتي وحيواني ، بالإضافة إلى تغذيته على الحيوانات.

صور الهامستر

اقرأ أيضا :  صور اماكن حلوة بدبي 2021 اروع المناظر السياحية التي تدهشك
‫0 تعليق

اترك تعليقاً